جراحة تكبير الثدي

يمكن لجراحة تكبير الثدي أن تكون الخيار الأمثل للنساء اللواتي يرغبن بالحصول على ثديين واضحي المعالم وأكثر امتلاءً لتعزيز مظهرهن الأنثوي. كما يمكن لهذا الإجراء التجميلي أن يعالج عدم التساوي في حجم الثديين وأن يستعيد حجمهما الطبيعي. بعض المريضات ممن يعانين من جلد وثديين مترهلين، وخاصة أولئك اللواتي أنجبن أطفالاً، قد يرغبن بإجراء عملية شدّ الثدي أو تثبيته، واللتين يتم إجراؤهما سوية خلال عملية تكبير الثدي. أما الحاجة إلى هذه الإجراءات كلها أو عدمها فيعتمد على درجة ترهل الجلد وحجم حشوة السيليكون الذي تقومين باختياره.

بعد الحصول على استشارة أولية لإجراء عملية تكبير الثدي، ستحظين بفرصة “تجربة” حشوة السيليكون من خلال وضع قياسات مختلفة منها داخل الصدرية لتقييم مظهرها. ولا شكّ في أن هذه الطريقة لتحديد حجم الحشوة التي تتناسب مع ما ترغبين به تتصف بدقة كبيرة. وبالطبع، هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار حجم الحشوة ونوعها وموقعها، بما في ذلك شكل الثدي الذي ترغبين بالحصول عليه بما يتناسب مع شكل جسمك ووزنك وأنسجة ثدييك الحالية، والخيارات والأولويات التي تناقشينها مع جراح التجميل.

p

حول العملية

يتم إجراء عملية تكبير الثدي تحت التخدير العام وتستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين دون الحاجة إلى المبيت في المستشفى أو البقاء فيه لمدة تتجاوز 24 ساعة. ويكون الشق الجراحي إما تحت الثدي أو حول الحلمة أو تحت الإبط. وتتيح إحدى التقنيات الحديثة استخدام التخدير الموضعي في المكان الذي ستوضع فيه حشوة السيليكون، الأمر الذي يساهم في تخفيف الألم بعد الجراحة بشكل كبير.

الشفاء والتعافي

  • بعد العملية، سيكون ثدياك متورمان ومزرقّان وحساسان، إلا أن الألم سيكون محتملاً. يمكن استخدام الأدوية حسب الوصفة الطبية عند الشعور بالألم. أما التورم والازرقاق فسيستغرقان أسبوعين حتى يهمدا.
  • من الشائع الشعور بالتنميل في الثدي ومنطقة الحلمة، وهو يميل إلى التحسن خلال عدة أسابيع أو أشهر.
  • أحياناً، تعاني المريضات من نزح من الشق الجراحي، والذي يمكنه أن يستمر لبضعة أسابيع. وللحفاظ على ملابسك قومي بوضع منديل من الشاش أو القطن الصحي في صدريتك الرياضية أو الصدرية العادية.
  • يمكن أن يبقى الشق الجراحي متهيجاً أو أحمر أو صعب اللمس لعدة أشهر.
  • سيبدو ثدياك مستديران جداً ومرتفعان على صدرك، لكنهما سيبدآن باكتساب مظهر طبيعي تدريجياً خلال الأشهر التالية لإجراء العملية.
  • يمكن تقييم النتائج النهائية للعملية بعد مرور ثلاثة إلى ستة أشهر على إجرائها، بالرغم من أن النتائج النهائية لن تكون ظاهرة حتى مرور سنة على إجراء العملية.
Z

تعليمات ما بعد العملية

  • أحياناً تشكو المريضات من شعور بالغثيان بعد العملية، وهو عادة ما يزول بعد مرور 24 إلى 48 ساعة، ويمكن التخفيف من حدّته بشرب السوائل باستمرار وتفادي تناول الأدوية على معدة خاوية.
  • في المنزل، يمكنك الذهاب إلى الحمام أو التمشي قليلاً. وعند تناول الأدوية، توخّي الحذر خاصة عند ممارسة بعض الأنشطة مثل صعود الدرج.
  • يجب أن تبقى كل من الضمادات والصدرية لمدة يومين، بعدئذ يمكنك إزالتهما عند الاستحمام. من المهم أن يكون هناك من يساعدك أثناء الاستحمام تحسباً لإصابتك بالدوار. لا تقومي بإزالة الشريط الذي يغطي الشق الجراحي بالرغم من أنه قد يبتل، وتجنبي توجيه ضغط الماء إلى ثدييك، وقومي بتجففيهما برفق عند الانتهاء من الاستحمام.
  • عدا عن وقت الاستحمام، يجب ارتداء الصدرية العادية أو الصدرية الرياضية طوال الوقت، ليل نهاراً، لمدة ستة أسابيع بعد العملية. ارتدي صدرية داعمة من دون أسلاك، هناك بعض الصدريات التي يكون فيها المشبك (السوستة) أمامياً، والتي يمكنها أن تكون مناسبة خلال فترة التعافي.
  • استريحي ونامي على ظهرك وليس على بطنك أو على جانبيك.
  • يمكنك أن تعاودي ممارسة القيادة بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين، غير أنه يجب تجنبها عند تناول الأدوية لأنها تتسبب لك بالنعاس. كما يمكن معاودة ممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي أو ركوب الدراجة الثابتة بعد مرور أسبوعين على الأقل. أما بالنسبة للتمارين المجهدة مثل حمل الأثقال وحمل حقيبة الظهر فهي غير مسموحة حتى مرور 6 أسابيع على الأقل على إجراء العملية.

مواعيد المتابعة

  • الموعد الأول للمتابعة: خلال أسبوع واحد من إجراء العملية.
  • الموعد الثاني للمتابعة: بعد ثلاثة أسابيع من إجراء العملية.
  • عادة ما يتم  ترتيب المواعيد اللاحقة للمتابعة على مدار الأشهر الثلاثة التالية لإجراء العملية.

عمليات الوجه الاخرى

عملية شدّ الثدي

جراحة تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي للرجال

إحجز موعدك اليوم

 96265923220 أو اتصل بنا على

+ 962 6 5923220

shawkat@doctorsati.com

مجمع حنانيا الطبي
الطابق الخامس
عمان – الاردن
× المواعيد والاستفسارات Available from 08:00 to 18:00